BanhaCity.com
BanhaCity.com | محافظ القليوبية: الاقتصاد المصري قادر على التعافي بشهادة المؤسسات الدولية

محافظ القليوبية: الاقتصاد المصري قادر على التعافي بشهادة المؤسسات الدولية

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 | 02:43 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 884

أكد اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، أن الاقتصاد المصري قادر على التعافي وتخطي الأزمة وذلك بشهادة المؤسسات الدولية المتخصصة والتي توقعت قدرته على زيادة نسبة النمو والاستثمار خلال المرحلة المقبلة.

أضاف أنه سيقدم كل الدعم لتشجيع الاستثمار والمستثمرين الجادين بكافة التجمعات الصناعية على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أن المحافظة أحوج ما تكون خلال تلك الفترة إلى تشجيع وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية لخلق فرص عمل للشباب.

أوضح المحافظ أنه سيسعى لإنشاء مدينة جديدة للصناعات الشبابية على مساحة 38 فدانا بعرب العليقات والتي تم التخطيط لها خلال المرحلة الماضية وسيسعى لإحياء المشروع الحيوي.

جاء ذلك خلال اللقاء الأول الذي عقده المحافظ مع أعضاء جمعية رجال الصناعة بالقليوبية برئاسة المحاسب صلاح السعودي، وحضور عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال.

شدد المحافظ، على دور رجال الصناعة والمنتجين علي تلبية إحتياجات المواطنين في توفير السلع باسعار ميسرة خلال تلك الفترة للقضاء علي تجار السوداء، مشيرا إلى أن المحافظة قررت إنشاء منافذ لبيع منتجاتهم بأسعار مخفضة تنافس الأسعار في السوق المحلي وبيع المنتج للمواطن بدون وسيط لمواجهة جشع التجار وتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

واستعرض المحافظ مع رجال الصناعة الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة المجالات وكذا المشكلات التي تواجه بعض المستثمرين بالمحافظة، وذلك لإيجاد حلول سريعة وعاجلة لها، مشيرا إلى أنه أمر بحصر مراكز التدريب بالمحافظة وتفعيل المتوقف منها للبدء في عمل دورات تدريبة بالتنسيق مع أصحاب المصانع الموجودة بالمحافظة لطلبة المدارس الفنية وكليات الهندسة، لإحياء شهرة المحافظة في الصناعات المختلفة ومنها الموبيليا والأثاث والسجاد.

المصدر : بوابة الوطن

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members