BanhaCity.com
BanhaCity.com | محافظ القليوبية: فتح باب تحويل "الملاكي" إلى "أجرة" في بنها لمدة شهر

محافظ القليوبية: فتح باب تحويل "الملاكي" إلى "أجرة" في بنها لمدة شهر

الثلاثاء 9 أغسطس 2016 | 09:29 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 1569

أكد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد أي سيارة ملاكي سيتم ضبطها تعمل بالأجرة داخل العاصمة بنها مع فرض غرامات باهظة على أصحابها، وقد يصل الأمر لإلغاء الترخيص ابتداء من سبتمبر المقبل.

وأوضح المحافظ: "قررنا ابتداء من الشهر الجاري وحتي نهايته فتح باب تحويل السيارات السوزوكي الملاكي إلى أجرة لمدة شهر واحد للتيسير علي المواطنين وتقنين أوضاعهم وفق القانون ولن نسمح بتمديد المدة بعد ذلك وبالتالي أي سيارة سيتم ضبطها عن طريق المرور وهي تعمل بنظام الأجرة سوف يتم اتخاذ الإجراءات المشددة ضدها".

وقال: "هؤلاء يتهربون من الضرائب ولايسددون حق الدولة وفي نفس الوقت يعملون بطريقة عشوائية وهو أمر قد يتسبب في ارتباك الحركة المرورية واستغلال الركاب في أوقات الذروة".

وطالب المحافظ كل أصحاب السيارات الملاكي الراغبين في تحويل سياراتهم من ملاكي لأجرة التوجه لإدارات المرور لاستغلال الفرصة.

ولفت المحافظ إلى أنه يجرى حاليا تدشين أول مشروع من نوعه لتطوير مواقف المحافظة لتسهيل حركة النقل والمواصلات وتوفير سبل الراحة لأهالي الإقليم مشيرا إلى أنه لأول مرة سيتم تطبيق مشروع لربط القرى والمدن الكبرى والقريبة من القاهرة بأتوبيسات وخطوط جديدة للنقل العام بالاتفاق مع الهيئة العامة للنقل العام.

وقال: "بدأت باكورة المشروع بتوفير 40 أتوبيس لخدمة خطوط النقل بالخانكة وربطها بكافة انحاء القاهرة، وجار تدبير المرحلة الثانية من المشروع بتوفير 12 اتوبيس جديد كما تم الاتفاق علي تسيير أتوبيس للنقل العام يربط قرية العمار الكبري مركز طوخ بالقاهرة مرورا بالقناطر الخيرية وهو أحد الخطوط، التي يتم تنفيذها بناء علي مطالب أهالي القرية، والوحدة المحلية بالمنطقة لحل مشكلة المواصلات من القاهرة إلى القرية والعكس".

المصدر : بوابة الوطن الإلكترونية

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members