BanhaCity.com
المطاعم
السوق
تسجيل العضوية
مكتبة بنها سيتى
الحساب الشخصى
العروض
سيارات
الدليل
الوظائف
BanhaCity.com | طريق (شبرا الخيمة - بنها الحر) يستعد لدخول الخدمة في ذكرى ثورة 23 يوليو

طريق (شبرا الخيمة - بنها الحر) يستعد لدخول الخدمة في ذكرى ثورة 23 يوليو

الإثنين 19 يونيو 2017 | 04:07 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 855

يستعد طريق (شبرا - بنها الجديد) ثالث طريق حر في مصر، لدخول الخدمة قريبا، بعد إعلان وزارة النقل الانتهاء من كافة الأعمال الجارية بالطريق منتصف يوليو القادم.

تجرى أعمال تنفيذ الطريق، ضمن المشروع القومي للطرق لفك الاختناق المروري اليومي في طريق (شبرا الخيمة- بنها) القديم، حيث يخترق الطريق الجديد الزراعات من دائري القاهرة الكبرى، حتى بنها موازيا للطريق القديم حتى التقاطع مع الدائري الإقليمي.

ويحتوى الطريق، على عدد من الكبارى والأنفاق، أعلى المصارف والطرقات، والتي تصل إلى 62 عملا صناعيا، ويرتفع الطريق عن سطح الأرض بمتوسط ارتفاع يصل إلى 8 أمتار، وهو حر بدون تقاطعات أو منازل، حيث أن المواطن الذي يسلكه من دائري القاهرة الكبرى لا يتوقف ولا يمكنه الدوران إلا في بنها.

ويمتد الطريق بطول 42 كم، ويعتبر شريان يربط بين دائري القاهرة الكبرى والدائري الإقليمي، ويرتبط بطريق (بنها-الزقازيق) ويستهدف فك الازدحام المروري بالطريق القديم، والذي يسير عليه حوالي 140 ألف مركبة يوميا، وتصل تكلفة تنفيذه إلى 2.7 مليار جنيه، بالإضافة إلى 2.1 مليار جنيه قيمة تعويضات تم صرفها للأهالي، التي تم نزع ملكية أراضها لتنفيذ الطريق.

المصدر : جريدة الاهرام

اعلان
points
اعلان
members
Footer