BanhaCity.com
المطاعم
الحساب الشخصى
الدليل
السوق
مكتبة بنها سيتى
يوتيوب
سيارات
الوظائف
تسجيل العضوية
العروض
BanhaCity.com | مصدر بـ«النقل»: الانتهاء من طريق «شبرا ــ بنها» نهاية الشهر الحالى

مصدر بـ«النقل»: الانتهاء من طريق «شبرا ــ بنها» نهاية الشهر الحالى

الجمعة 21 يوليو 2017 | 07:41 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 326

قال مصدر مسئول بوزارة النقل، إنه سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ طريق «شبرا ــ بنها» الحر، ضمن المشروع القومى للطرق، نهاية الشهر الحالى، بعد الانتهاء من الأعمال الصناعية بالطريق الجديد.

وأضاف المصدر ، أن الطريق طوله 40 كيلومترا، ويضم 62 عملا صناعيا (38 كوبرى و24 نفق)، وسيكون شريان ربط بين دائرى القاهرة الكبرى والدائرى الإقليمى، وهو طريق حر بدون تقاطعات مرورية، ويتكون من 4 حارات لكل اتجاه بتكلفة 3 مليارات جنيه، منوها إلى أنه يتم حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات بالتوازى مع الانتهاء من الأعمال الصناعية.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ جدول زمنى مضغوط للانتهاء من الطريق الدائرى الإقليمى وافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر المجيد، بطول 92 كيلومترا، ويبدأ من طريق (القاهرة ــ بلبيس الصحراوى)، حتى طريق (القاهرة ــ الإسكندرية) الصحراوى، والذى يتكون من القوس الشمالى الشرقى كأسبقية أولى من بلبيس الصحراوى حتى الزراعى ثم القوس الشمالى الغربى من الزراعى حتى الإسكندرية الصحراوى.

وأوضح أن العمل يجرى حاليا فى المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كيلومتر، والتى تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبرى و26 نفقا)، لافتا إلى أن الوزير يتفقد الطريق مرة على الأقل أسبوعيا للتأكد من وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكبارى، وتنفيذ عناصر السلامة والأمان بطول الطريق وفق المعدلات العالمية.

يذكر أن مسار الطريق بـ4 محافظات، هم «الشرقية، القليوبية، المنوفية، والجيزة»، بدءا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق (القاهرة ــ الإسكندرية) الصحراوى، ويقع عليه 50 كوبرى و64 نفقا، وسيساهم فى زيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى.

المصدر : الشروق

اعلان
points
اعلان
members
Footer