BanhaCity.com
الوظائف
العروض
الحساب الشخصى
مكتبة بنها سيتى
الدليل
السوق
يوتيوب
تسجيل العضوية
سيارات
المطاعم
BanhaCity.com | بالصدفة.. العثور على بقايا معبد إيزيس بموقع أبراج الشرطة في بنها

بالصدفة.. العثور على بقايا معبد إيزيس بموقع أبراج الشرطة في بنها

السبت 18 نوفمبر 2017 | 02:09 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 76

قادت الصدفة خبراء وبعثة الآثار لاكتشاف بقايا معبد الإلهة إيزيس بمنطقة تل إتريب الأثرية في بنها، حيث ظهرت شواهد المعبد في أثناء حفر أساسات أبراج جمعية الوفاء لضباط الشرطة بعاصمة الإقليم.

وأوقفت أعمال الحفر الخاص بالبرج، وإبلاغ هيئة الآثار بالقاهرة لتشكيل فريق تنقيب لاستكمال أعمال الحفر، والكشف عن بقايا وموقع المعبد حيث من المتوقع أن يكون لهذا الاكتشاف أثر كبير في تغيير الخريطة السياحية بمنطقة تل إتريب في بنها.

أظهرت الشواهد التي اكتشفت وجود نقوش فرعونية لصور الإله حورس وإيزيس وحوائط وأعمدة المعبد، ارتباطا بالأسطورة الفرعونية الشهيرة حيث كان يرجح دفن الجزء من جسد أوزوريس بمنطقة تل اتريب ببنها.

كانت هيئة الأثار بالقليوبية، تلقت بلاغا من مسؤولي حفر موقع البناء لمشروع مساكن ضباط الشرطة ببنها بوجود شواهد أثرية بالمنطقة كشف عنها حفر الأساسات.

وتم الدفع بفرق التنقيب والتي اكتشفت أن الشواهد تقود إلى بقايا معبد إيزيس حيث أخطرت هيئة الآثار وجارٍ غلق الموقع لاستكمال الحفريات.

وكشف مصدر بآثار القليوبية، عن أنه تقرر وقف أعمال الكمبوند الخاص بجمعية الشرطة في بنها والبدء فورًا في استكمال أعمال الحفر بمنطقة الشواهد، مشيرا إلى أنه منذ بدء المشروع يتواجد بالموقع لجنة من مفتشي الآثار، لمتابعة حفر الأساسات وهي اللجنة التي نجحت في اكتشاف الشواهد، خلال مرحلة الأساسات بالمشروع السكني.

وأضاف المصدر، أن الشواهد الجديدة ربما تقود للوصول للمدينة القديمة بالكامل حيث إن هذا المعبد سيكون الخيط الأول، مشيرا إلى إستمرار الأعمال للوصول لكل تفاصيل الكشف الأثري.

المصدر : الوطن

اعلان
points
اعلان
members
Footer