BanhaCity.com
BanhaCity.com | "السيسي رجل المرحلة القادمة"..سؤال بامتحان اللغة العربية بإعلام بنها

"السيسي رجل المرحلة القادمة"..سؤال بامتحان اللغة العربية بإعلام بنها

الثلاثاء 2 يناير 2018 | 05:25 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 33

قال الدكتور يحيى خاطر استاذ النقد الادبى بكلية الآداب جامعة بنها أن ما جاء فى ورقة أسئلة مادة اللغة العربية لطلاب الفرقة الثانية بقسم الإعلام بكلية الآداب ليس له علاقة بالسياسة من قريب أو بعيد.

وقال خاطر في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إننا هنا نعلم طلاب الاعلام كتابة المقال والنقد الادبى بعيدا عن السياسة وكانت ورقة الأسئلة فى مادة النقد الادبى تضم 3 أسئلة اختيارى يطلب من الطالب أن يجيب على سؤلين فقط وأحد هذه الأسئلة نصه " أكتب مقال عن الرئيس السيسي تحت عنوان "السيسي رجل المرحلة القادمة.. ثم انقد مقالك من حيث الشكل والمضمون".

وأوضح خاطر أن السؤال اختيارى من الممكن أن يجيب عليه الطالب أو لا وإننا فى هذا السؤال يتكلم الطالب عن مقال ثم ينقد المقال أدبيا لا علاقة له بالسياسة من قريب أو بعيد مشيرا إلى أنه خلال عقد الامتحان لم يحدث أى نوع من اللغط أو عدم الفهم لدى الطلاب.

جاء ذلك على خلفية ما أثير من جدل بين طلاب الفرقة الثانية بقسم الإعلام بآداب بنها حول قيام استاذ اللغة العربية بتضمين ورقة الاسئلة لمادة النقد الادبى فى امتحان نصف العام لسؤال نصه " أكتب مقال عن الرئيس السيسي تحت عنوان "السيسي رجل المرحلة القادمة .. ثم انقد مقالك من حيث الشكل والمضمون" وهو الامر الذي اعتبره بعض الطلاب مخالفة من واضع استاذ المادة للتعليمات التى تقضي بعدم وضع اسئلة سياسية في الامتحانات.

من جانبه كلف الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها الدكتورة عبير الرباط عميدة كلية اداب بنها بتشكيل لجنة لإعداد تقرير حول السؤال وسؤال أستاذ المادة حول أسباب وضعه لهذا السؤال

المصدر : جريدة اليوم السابع

اعلان
points
اعلان
members
Footer