BanhaCity.com
BanhaCity.com | إنشاء تمثال بطول 10 أمتار تقريبا بميدان محطة بنها

إنشاء تمثال بطول 10 أمتار تقريبا بميدان محطة بنها

الإثنين 29 يناير 2018 | 04:03 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 403

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم، اجتماعا مع الدكتور سامي عبدالغفار أستاذ بكلية الهندسة بجامعة بنها؛ لمتابعة تطوير ميدان المحطة وإنشاء تمثال يحمل في ملامحه أهم معالم القليوبية كمظهر حضاري؛ لتكتمل عملية تطوير مدينة بنها، بالإضافة إلى تطوير واجهة محطة القطار لتعطي شكلا جماليا يتناسب مع عاصمة القليوبية، بنها.

وقال المحافظ، إنه من المقرر إنشاء تمثال بطول 10 أمتار تقريبا يرمز للقناطر الخيرية وترس الصناعة وسنبلة القمح الموجودين بشعار المحافظة، وسيكون من مادة «الإكليريك»، مشيرا إلى أن المبالغ المالية المخصصة لتطوير الميدان ليست من الخطة المالية بالمحافظة، وإنما ستكون بالمشاركة المجتمعية مع إحدى البنوك بالمحافظة.

وفي سياق متصل، أصدر محافظ القليوبية قرارا بتشكيل لجنة فنية وهندسية برئاسة مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، وعضوية عدد من المهندسين بالمحافظة ومجلس مدينة بنها، ومسؤول من مديرية المساحة بالقليوبية.

وأشار المحافظ إلى أن اللجنة تتولى دراسة ومراجعة شارع الرياح التوفيقي ببنها، بدءا من منطقة السكة الحديد حتى مديرية الأمن؛ لبدء تطويره تطويرا شاملا، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال أسبوع وتقوم بعرض تقريرها على المحافظ للبدء الفوري في الاستفادة من نتائج أعمالها وتطبيقها على أرض الواقع في تلك المنطقة الحيوية من مدينة بنها، عاصمة القليوبية.

المصدر : الشروق

اعلان
اعلان
members
Footer