BanhaCity.com
BanhaCity.com | جامعة بنها تطرح 300 كيلو من الخيار العضوي في السوق المحلي

جامعة بنها تطرح 300 كيلو من الخيار العضوي في السوق المحلي

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 | 04:52 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 378

أعلن الدكتور محمود عراقي، عميد كلية الزراعة، بمشتهر بجامعة بنها، أنه تم حصاد ٣٠٠ كيلو خيار بشائر إنتاجية لأول صوبة خيار عضوي بالكلية، في أولى مراحل جني الثمار، حيث سيتم طرحهم بمنافذ البيع للمواطنين بالكلية ومنفذ الجامعة.

وأكد عراقي، أنه تم حصاد أولى بشائر الخير لمزرعة الأسماك التي تم إنشاؤها بالكلية مؤخرا لتغطية احتياجات السوق المحيط بالكلية من الأسماك.

ولفت عراقي إلى أن مشروع مزرعة الأسماك بالكلية، مختلف عن باقي المزارع السمكية، حيث يخضع لإشراف علمي وأكاديمي متخصص من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بالإضافة إلى أن هذه المزرعة السمكية ترتبط بصوب زراعية للخضراوات ومنها الخيار العضوي، بنسبة 100%.

وكشف عميد "زراعة مشتهر"، أن الكلية ستعلن عن أوقات جني الثمار وحصاد المحاصيل العضوية للراغبين في اقتنائها، كما أنه سيتم توفير الإنتاج بمنفذ البيع بالكلية بمشتهر ومنفذ مجمع الكليات بجامعة بنها.

جدير بالذكر أن الكلية نفذت مزرعة الأسماك على فدان وربع، منها 1200 متر للمزرعة، وباقي المساحة للصوب الزراعية التي تعمل بنظام استغلال مياه الأسماك التي توجد بها نوع من الأسمدة النيتروجينية لإنتاج المحاصيل العضوية.

المصدر : فيتو

اعلان
اعلان
members
Footer