BanhaCity.com
BanhaCity.com | ضبط 13طنا و500 كيلو ألبان وجبن فاسدة قبل ترويجها فى بنها

ضبط 13طنا و500 كيلو ألبان وجبن فاسدة قبل ترويجها فى بنها

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 | 02:56 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 1227

تمكنت إدارة مباحث التموين بالقليوبية بالتنسيق مع قطاع التفتيش والمراقبة بمديرية أمن القليوبية من ضبط 3 أطنان و500 كيلو جبن غير صالحة للاستخدام بمصنع منتجات ألبان بدون ترخيص.

وتلقى اللواء رضا طبلية مساعد أول الوزير مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء علاء فاروق مدير المباحث الجنائية بالواقعة.

ودلت تحريات المباحث إلى أن تم ضبط "ف. م. م " ومقيم ميت غمر دقهلية بإنشاء مصنع بدون ترخيص لإنتاج وتصنيع منتجات الألبان المغشوشة والمقلدة مستخدما فى ذلك خامات وسلع غذائية مجهولة المصدر وخالية من أية بيانات أو مستندات تفيد شرعية حيازتهـــــا أو مصدرها أو الإفراج الجمركى عليها واستخدام علامات تجاريــــــة غير مسجلة مملوكة لشركات كبرى مالكة العلامة ووضعها على المنتج النهائى بتواريخ إنتاج وصلاحية بمعرفته تمهيدا لطرحها بالأسواق مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح طائلة بطريق غير مشروع.

عقب تقنين الإجراءات تم مداهمة المصنع المشار اليه الكائن بناحية شارع عويس عزبة السوق خلف مصنع توشيبا– دائرة قسم أول بنها بالاشتراك مع لجنه فنية من مفتشى الاغذية بالقليوبية حيث ضبط بداخل المصنع الآتى:

معدات الإنتاج والمواد الخام وعدد " 2" تنك لزوم التصنيع وعدد "1 " جهاز مجنس اللبان وعدد " 2 " عجانة لخلط الألبان وعدد "2 " ثلاجة حفظ وعدد " 10 طن ألبان لزوم التصنيع وعدد "2 " مضرب، المنتج النهائى عدد 3.5 طن جبنة مختلفة الأنواع.

ورد تقرير مفتشى الأغذية يتضمن أن تلك الكمية المضبوطة من منتجات الألبان منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمى وغير مستوفى الشروط الصحية بالمصنع

المصدر : اليوم السابع

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members