BanhaCity.com
BanhaCity.com | أسرة ضحية "عامود إنارة بنها" تطالب محافظ القليوبية بمحاسبة المقصرين

أسرة ضحية "عامود إنارة بنها" تطالب محافظ القليوبية بمحاسبة المقصرين

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 | 03:50 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 93

طالب أهالي عزبة أبو باشا ببطا التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وأسرة ضحية محمد أحمد عبد ربه عمر، 31 عامًا، الذي تعرض للصعق الكهربائي، أثناء مروره بجوار أحد أعمدة الكهرباء على الطريق الرئيسي بالقرية، الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، ونجوى العشيرى رئيس مدينة بنها سرعة التدخل، وإنقاذ أبنائهم من خطر الصعق بالكهرباء.

وأوضح الأهالي، في تصريحات صحفية، أنه يوجد بمكان تجمع الأعمدة المتهالكة مجمع مدارس ابتدائي واعدادى قائلين:"محمد كان اطيب خلق الله ولازم حقه يرجع والمتسبب فى ذلك يتحاسب".

وقالت خالدة إبراهيم عبدالهادى، والدة المصاب بالصعق الكهربي، إنه متزوج منذ 5 سنوات ولديه طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتحتاج دورات تخاطب بتكلفة 6 آلاف جنيه شهريًا، ويعمل بالنقاشة، ولديه شقيق واحد بدون عمل، مشيرة إلى أنه يحمل كاهل الأسرة على عاتقه قائلة:من وقت ما والده اتوفى وهو المسئول عنى وبيصرف على علاجى، وأنه كان متواجد معها يوم الحادث بعد عودته من عمله وذهب مع أصدقاءه الا انها فوجئت بشباب القرية يقولون أنه صعق بالكهرباء.

وأضاف رضا نجل خالته:محمد يعانى من قصور ذهنى أدى إلى جلطة فى المخ وحالته حرجة بسبب صعقه بالكهرباء،مشيرا إلى أنه قام بعمل محضر 4 أحوال بتاريخ 27 أكتوبر 2017 من 8 أشهر.

وأكد أنه تم مخاطبة مجلس المدينة 8 مرات بسبب الأعمدة المتهالكة بالقرية دون جدوى، مشيرا إلى أنه يوجد حالات صعق كثيرة لعدد من المواشى والكلاب منوها أن جده تم صعقه بالكهرباء واستغرق علاجه عام ونصف.

وأشار إلى أن مجلس مدينة بنها قام عقب الحادث بالذهاب لتغيير الأعمدة المتهالكة إلا أن الأهالى رفضوا تغييرها وتصدوا لهم لحين معاينة النيابة.

وقال الأهالى إن العزبة بها محولات كهربائية عفا عليها الزمن وتقع وسط الكتلة السكنية كما أن الأسلاك الكهربائية الهوائية تم وضعها اعلى البلكونات فى شكل غريب كما أن الاعمدة الكهربائية تلامس المبانى بشكل يعرض من يقترب منها لخطر الموت المحقق.

وكانت عزبة ابو باشا ببنها شهدت واقعة مؤسفة،حيث تعرض محمد أحمد عبد ربه عمر يبلغ من العمر 31 عاما للصعق الكهربائى عندما قام بالمرور بجوار أحد أعمدة الكهرباء على الطريق الرئيسى مما تسبب فى دخوله العناية المركزة بمستشفى بنها الجامعى واصابته بتوقف عضلة القلب نتيجة صدمة كهربائية بالمخ.

المصدر : اهل مصر

اعلان
اعلان
members
Footer