BanhaCity.com
BanhaCity.com | حلم جديد في انتظار أهالي بنها على كورنيش المدينة

حلم جديد في انتظار أهالي بنها على كورنيش المدينة

الخميس 22 نوفمبر 2018 | 06:38 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 244

التمتع بالمناظر الطبيعية والجلوس على ضفاف النيل أصبح حلمًا لمواطني القليوبية، خاصة المدن التي تقع على النهر بسبب انتشار صالات الأفراح والنوادي وبعض المراسي العشوائية التي احتلت ضفاف النهر، ومنها من قام بالتعدي عليه وردم جزء منه لاستغلاله في بعض الأنشطة لحسابه الخاص، حتى أعلنت المحافظة إطلاق مشروع «ممشى أهل مصر»، وفتحه مجانًا للموطنين، حتى يكون متنفسًا لأبناء المدن التي تطل على النيل.

وهناك خطة متكاملة تسعى محافظة القليوبية لتطبيقها لتحقيق أكبر استفادة من نهر النيل الذي يحتضن المحافظة بفرعيه، حيث أنها كانت المكان المفضل لعدد كبير من الملوك والرؤساء بداية من عهد محمد على حتى الآن.

في البداية، يقول د.علاء مرزوق محافظ القليوبية، أن الممشى سيتم افتتاحه مجانًا أمام المواطنين، إلى جانب عمل مجموعة من الأكشاك للشباب لتقديم خدمة للمواطنين، موضحًا أنه تم تذليل كافة العقبات للانتهاء من مشروع ممشى أهل مصر للارتقاء حضاريًا بكورنيش النيل والحفاظ عليه من التعديات، مؤكدا أن نهر النيل ملك للجميع.

وأضاف المحافظ: مازالت حملات الإزالة تجري في بعض المناطق بالكورنيش لاستكمال باقي المسافة التي تصل إلى 1800 متر بطول مدينة بنها، مشيرا أن الممشى يتضمن 4 قطاعات جاري العمل بها الآن بطول 1800 متر بتكلفة إجمالية 19 مليون جنيه منها 5 مليون جنيه لأعمال التدبيش بجسر النهر أمام الممشى ستقوم مديرية الري بدفع تكلفتها ويحتوي على 9 مداخل ومخارج، ومن المقرر الانتهاء من كافة أعمال الإنشاءات خلال 8 أشهر.

وأوضح المحافظ أن الممشى سوف يتم تزويده بالأسوار الحديدية وأعمدة الإنارة وبلاط الانترلوك وخدمات ومقاعد وإدارة للأمن والنظافة والتشغيل لمراعاة المظهر الجمالي للمشي، والدخول سوف يكون متاح لجميع المواطنين بالمجان.

واختتم المحافظ انه يتم عقد اجتماعات دورية لحل جميع المشاكل التي تواجه مشروع ممشى مصر وأصدرت توجيهات بتنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات لسرعة الانتهاء من المشروع على مساحة 1800 متر

وقالت المهندسة سونيا شرف، رئيس جهاز تعمير القاهرة الفاطمية التابع للجهاز المركزي للتعمير، أن المشروع عبارة عن إنشاء أسوار للمباني والاستراحات المتواجدة بجوار ممشى الكورنيش، إضافة إلى أعمال تسوية وردم وعمل أسوار حديدية للكورنيش وتركيب بلاط انترلوك ومقاعد وأعمدة إنارة بجانب تدبيش مجرى نهر النيل.

وأضافت المشروع ينقسم إلى 4 قطاعات "قطاع أ " يبدأ من نادي التجديف حتى أسفل كوبري السكة الحديد أما "قطاع ب " من نادي القضاة حتى العوامة ايزيس و"قطاع ج " من العوامة ايزيس حتى جراج نادي الشرطة والأخير من نادي الشرطة حتى قاعة جاردينيا.

وكشف المهندس طارق عواد وكيل وزارة الري بالقليوبية أن هناك جهودا كبيرة من وزير الري ومحافظ القليوبية للانتهاء من المشروع، مضيفا أن قطاع حماية النيل المسئول عن تطوير وتجميل جوانب النهر انتهى من تدبيش مسافة تصل إلى 900 متر و يجرى حاليا استكمال باقي أعمال التدبيش بالممشى.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم، بإنشاء الممشى الجديد على الضفة الشرقية من النهر بمدينة بنها ويقول اشرف محمود، مدير إدارة الموهوبين بالقليوبية أننا نعاني من عدم وجود مكان يصلح كممشى وخاصة بعد تكدس الشوارع بالسيارات، وبعد أن تحول كورنيش النيل ببنها إلى صالات أفراح ونوادي خاصة بالنقابات العمالية مثل المعلمين والزراعيين والتطبيقين بالإضافة إلى عدم وجود استراحات يجلس عليها المواطنون، موضحًا أن الممشى سوف يكون متنفسًا حقيقيًا لنا.

وقال اشرف العزب موظف من أبناء بنها تحولت أحلام الأهالي في إنشاء ممشى أهل مصر إلى حقيقة، بعد سيطرة النوادي وصالات الأفراح على كورنيش النيل بعدما أزالت أجهزة المحافظة أجزاء من تلك المباني.

المصدر : اخبار اليوم

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members
Footer