BanhaCity.com
BanhaCity.com | افتتاح المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي بجامعة بنها

افتتاح المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي بجامعة بنها

الثلاثاء 22 يناير 2019 | 03:41 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 59

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات "المؤتمر الدولى لتطوير التعليم العالي فى ضوء المتغيرات والمعايير العالمية"، الذى تنظمه جامعة بنها خلال الفترة من 22 إلى 23 من يناير.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية.

ورحب الدكتور حسين المغربى، بالمشاركين في الفعاليات، مؤكدًا أن المؤتمر يأتى تفاعلا مع المبادرة الرئاسية، باعتبار 2019 عام التعليم، ليتيح الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات والممارسات الجيدة بين المشاركين.

وتابع: في الآونة الأخيرة تتسابق الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لتطوير منظومة التعليم العالي بها والوصول إلي مراكز متميزة في مختلف التصنيفات العالمية، فجميع الجامعات تسعى بصورة مستمرة لتحسين سمعتها الأكاديمية والتي تعتمد على مدى تطور التعليم بها وكذلك البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأضاف أن الجامعات المصرية بدأت منذ ما يقرب من خمسة عشرة عاما في تطبيق العديد من المشروعات التي تهدف إلي تطوير التعليم العالي بالتعاون مع البنك الدولي وكان من أهمها مشروعات الجودة والإعتماد الأكاديمي، وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، والتخطيط الإستراتيجي، ومشروعات تطوير المعامل والمقررات الدراسية، ومشروعات تكنولوجيا المعلومات ونظم إدارة المعلومات، وانشاء البرامج الجديدة، والتوأمة مع الجامعات الدولية، بالإضافة الي مشروعات تطوير البحث العلمي، وقد أدت هذه المشروعات لتطور ملحوظ في جامعة بنها التي تسعى منذ إنشائها فى عام 2005 إلى التميز والريادة.

المصدر : البوابة نيوز

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members