BanhaCity.com
BanhaCity.com | أول بيان عاجل بالبرلمان لوزير التعليم العالي بشأن تكريم شعبان عبدالرحيم بجامعة بنها

أول بيان عاجل بالبرلمان لوزير التعليم العالي بشأن تكريم شعبان عبدالرحيم بجامعة بنها

الخميس 2 مايو 2019 | 05:46 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 1400

تقدمت الدكتورة إيناس عبدالحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي، بشأن تكريم الفنان شعبان عبدالرحيم في جامعة بنها دون أن يكون له إسهاما علميا يستحق عنه التكريم.

وقالت النائبة، إن الدكتور جمال السعدي، رئيس جامعة بنها، كرم الفنان شعبان عبدالرحيم، بجامعة بنها، ومنحه درع كلية الطب جامعة بنها، وذلك يوم 29 أبريل 2019، إلا أنه لا يمكن بأي حال قبول مثل ذلك الأمر، فالجامعة التي هي صرح للعلم ومكان لتكريم العلماء والباحثين الذين أثروا العلم وقدموا ما يفيد البشرية، لا يمكن أن تكون مكانًا لتكريم أي شخص.

وعلقت: لا أعلم ماذا قدم الفنان -مع كامل الاحترام له- حتى يتم تكريمه في الجامعة، هل يوجد سبب منطقي يبرر مثل هذا الأمر، هل هناك قواعد للتكريم وإقامة الحفلات وتسليم دروع الكليات، أم إنها ترجع لهوى رئيس الجامعة، وهو أمر يتطلب معالجته فورا حفاظا على قدسية الجامعة.

وتساءلت وكيل صحة البرلمان قائلة: "هل فكرة أن يقوم شخص بالتبرع للجامعة، يجعله يستحق التكريم، بالطبع لا، يجب أن تكون هناك قواعد ملزمة ومحددة لتكريم الشخصيات العامة في الجامعات، حرصا على قدسية الجامعة باعتبارها مقرا للعلم والتميز".​

المصدر : مصراوى

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members